كيف تهيئين طفلك لصيام رمضان .



في إطار استعدادنا لقدوم شهر رمضان الكريم تتزايد رغبة الكثير من الأطفال الصغار في صوم شهر رمضان وعزيمتهم ومثابرتهم علي البقاء حتي غروب الشمس واحتساب أنفسهم من الصائمين , ولكن يعلم الأهالي جيدا أن الأطفال قد يصابون بحالات الإغماء من كثيرة التعب والإرهاق الذي يتعرضون له لصغر سنهم , لذا هناك العديد من النصائح التي يجب أن تتبعيها حتي تساعدي أبنائك في تكملة الصيام طوال الشهر .

- عليك بتهيئتهم نفسياً لصيام رمضان , بتحديثهم عن فضل الصيام وعن الفقراء وعن ثواب الصيام حتي يحبون ما يفعلونه ويقتنعون ويؤمنون به .

- لا يجب إجبار الأطفال علي الصيام قهرا , بل وإلتماس شعورهم في الرغبة من ذلك أم لا وكذلك تعوديهم بأن يستشيروا أهلهم في قراراتهم الهامة .

- يجب إشعار الأطفال بذاتهم حتي يعلمون أن ما يقومون به له أثر جيد علي العائلة فعليكم بسؤالهم عن كيف كان يومهم في الصيام وكذلك ماذا يريدون علي وجبة الإفطار , ولا يجب أن تعلموهم الصيام وتنسون الصلاة فالصلاة عماد الدين وهي تزيد من إيمان القلب .

- يجب تعويد الطفل علي النوم أثناء فترة الصيام ثلاث ساعات حتي لا يواجهون متاعب من شدة حرارة الجو , وكذلك جعلهم يستحمون في فترة الصيام .

إذا كان لديكي اي استفسار عليكي ان تتركيه في تعليق وسوف اقوم بالرد عليكي في اسرع وقت ممكن
شارك علي جوجل بلاس
    تعليقات بلوجر
    تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق